منتديات الورود

منتديات الورود منتديات منوعة للتصادق و التحاب في الله .
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 ظهور نتائج شهادة BAC عبر طقوس وحروز الشوافات...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AsSaSsIn'S cReEd

avatar

عدد الرسائل : 156
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 19/08/2007

مُساهمةموضوع: ظهور نتائج شهادة BAC عبر طقوس وحروز الشوافات...   2008-07-06, 14:57

.. في مشهد يعكس مدى تجذر الخرافات في عمق المجتمع الجزائري.. لاتزال بعض العائلات تؤمن ''بقصعة سيدي عبد القادر''، مثلما لاتزال عائلات تأخذ أبناءها المترشحين لزيارة ''الشوافة'' للتكهن بنتيجة البكالوريا..


  • * الشعوذة الإلكترونية تنشر نتائجها عبر شبكة الانترنيت
  • كما لم تعد ''السيدة الشوافة'' تنتظر زبائنها في منزلها، بل أضحت دون رقيب تحمل طقوسها وحروزها لتطرق أبواب العائلات قائلة ( .. جيناكم بالربح وليدك جاب الباك).
  • طرق الباب.. دخل دون إذن.. صلى ركعتين.. أمام دهشة صاحبة المنزل، ثم قال لها (ابنك محمد ناجح بإذن الله) فرحة الأم جعلتها في غفلة تمنح لهن ورقة مالية بقيمة 500 دينار، وذهب كما دخل.. هي قصة حقيقية وقعت لجارتنا، وقع الحادثة جعلها لحد الساعة تؤمن بشدة بنجاح ابنها قائلة عن الفتى الذي حددت عمره بـ 14 سنة، بأنه ''مرابط'' أي شخص أقرب لأن يكون وليا صالحا، فيما تفسر بعض العائلات الجزائرية بأنه شخص يتكهن ببعض الغيبيات.
  • الحادثة تكررت يومئذ في أكثر من بيت واحد، ما جعل النسوة في النهاية يتأكدن بأنهن أمام حادثة احتيال بطريقة محترمة، فبعد السؤال تبين أن الفتى هو من أحد الأحياء المجاورة، وقام بالسؤال عن أسماء المترشحين للبكالوريا، لطرق أبواب عائلاتهم وتبشيرهم بالنجاح، مدركا انه سيتلقى نقودا نتيجة الفرحة..
  • حادثة أخرى بطلتها سيدتان في مقتبل العمر جاءتا من ولاية المسيلة، حسب روايات أحد الأئمة، ما جعله يحذر من الظاهرة في درس الجمعة الماضي، ليسرد القصة التالية، دخلت السيدتان على إحدى العائلات الجزائرية قائلة إحداهما (لديك ابن اسمه هشام وراني شفتلوا رايح يجيب الباك ويصبح حاجة عظيمة.. )، أم الولد وأمام ذكر اسم ابنها، جعلها تسمح بدخول الشوافتين، وراحت تسأل عن معرفتهما لاسم ابنها، لتقول لها الشوافة اسم زوجها.. وأمام الموقف، لم تجد ربة البيت غير تقديم بعض النقود إليهما، لتقول لها في النهاية (وإذا أردت أن أتنبأ لك بالمستقبل احضري لي '' الغربال '' .. ) .
  • الجارة خافت وأخبرتها بأن زوجها حان وقت قدومه، وسيطردهما وعليهما الرحيل فورا، ترحل الشوافتان إلى بيت الجارة الأخرى، لتكرر نفس الأسطوانة، لكن هذه المرة بالإدعاء بأن الابنة لن تنجح في البكالوريا، ما جعل الجارة ترتعب.. وهدأت إحدى الشوافات من أمرها، لتخبرها بأنه لايزال هناك أمل.. وستتمكن من تغيير النتيجة، لكن عليها أن تدفع... وبسخاء...
  • بعض العائلات في المناطق الداخلية لاتزال تأخذ ''قصعة'' للتبرك بها على أحد قبور الأولياء الصالحين لانتظار نتائج مشرفة لأبنائهم، وفي حالة نجاح أبنائهم.. يأخذون كبشا لذبحه أمام الضريح اعتقادا أن التبرك كان له أثره.
  • وبعيدا عن دجل المشعوذين تتسابق عبر شبكة الإنترنيت نوادي الشعوذة بطلب من التلاميذ إرسال صورهم، ورقم تسجيلهم، للتنبؤ بنتيجة البكالوريا بمراسلة ''مدام إليزابيت'' وهي واحدة من بين أكبر المشعوذات عبر الشبكة.. ولا نذهب بعيدا، بعض الصحف الصفراء في الجزائر تترصد أيضا بطلبة البكالوريا، عن طريق حثهم على مراسلة (السيدة الفلانة) للتنبؤ بالحظ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elworod.ahlamontada.com
 
ظهور نتائج شهادة BAC عبر طقوس وحروز الشوافات...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الورود :: منتديات عامة :: مواضيع اجتماعية-
انتقل الى: