منتديات الورود

منتديات الورود منتديات منوعة للتصادق و التحاب في الله .
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 تم تقريره الاحد ***18\11\2007

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقه شوماخر
احسن عضو لهذا الاسبوع
احسن عضو لهذا الاسبوع
avatar

عدد الرسائل : 194
العمر : 29
الموقع : elworod.ahlamontada.com
تاريخ التسجيل : 01/11/2007

مُساهمةموضوع: تم تقريره الاحد ***18112007   2007-11-18, 16:31




[color=#3366ff]ردّت محكمة الإستئناف التابعة للـ
FIA[color:2dec=#3366ff:2dec] إعتراض الماكلارن اليوم الاحدبشأن حرارة الوقود في سيارات BMW والويليامز خلال السباق الختامي لموسم 2007 في البرازيل، وبذلك تأكد إحتفاظ سائق الفيراري كيمي رايكونن باللقب.


فبعد يومٍ من الإنعقاد، وبعد الإستماع الى الجميع، قررت المحكمة عدم تغيير ترتيب سباق إنترلاغوس، وأوضحت بأن إعتراض الماكلارن غير مقبول.

تشكلت المحكمة من أربع قضاة: من تشيكيا، الولايات المتحدة الأميركية، اليونان، والبرتغال.

وفي أول تعليقٍ له بعد القرار، تمنى الماكلارن أن يحصل على توضيحٍ لمسألة الأنظمة المتعلقة بحرارة وقود السيارات. يأمل المدير التنفيذي للفريق مارتن ويتمارش أن يتضمن قرار المحكمة التوضيح الذي يسعى اليه فريقه.

يقول: "لقد قدمنا إعتراضنا طلباً لتوضيح الأنظمة وإستقرارها. لم نطّلع بعد على التقرير الصادر عن قرار المحكمة ولكننا نتمنى وجود توضيحٍ فيه. يجب التشديد على أن قرار لجنة الحكم في سباق البرازيل لم يُجابَه بأي تصرفٍ من الماكلارن، لكن التقرير الذي كتبه المستشار التقني للـFIA وأظهره للعلن إستدعى إهتمام لجنة الحكم بما يمكن أن يكون خرقاً فاضحاً للأنظمة من فريقي BMW ساوبر والويليامز.

"كان إعتراضنا منطقياً وبطريقة عملية منذ نشر تقرير المستشار التقني. نتمنى ألا تبقى مسألة حرارة الوقود هذه بدون حل في الفورمولا واحد في العام المقبل، وننظر الى الأمام للعمل مع الـFIA والفرق لتوضيح المسائل وتفادي حالاتٍ مماثلة مجدداً."

أنهى هذا القرار إمكانية فوز لويس هاملتون باللقب، ويعتبر البريطاني بأن هذه كانت النتيجة الصحيحة.

يقول هاملتون: "كما قلت من قبل، كيمي يستحق لقب السائقين لعام 2007. لا أحد في فودافون ماكلارن مرسيدس ومن ضمنهم أنا يرغب بإنتزاع اللقب في المحكمة. لم يكن هذا هدف إعتراض الفريق.

"أنا أتشوق لموسم 2008 والمنافسة ضد كيمي وجميع السائقين الآخرين على أرض الحلبة، وأتمنى أن أتمكن من التقدم مركزاً إضافياً بعد المركز الثاني الذي حققته في هذا العام."

من جهته رحّب فريق الويليامز بقرار المحكمة التي إعتبرت سياراته قانونية في سباق البرازيل.

يقول الفريق:" يرحب فريق الويليامز بقرار المحكمة. إن نتيجة الإستماع تعني أن قرار لجنة الحكم في البرازيل والمتعلقة بهذه المسألة صحيحة. لم يخرق الفريق الأنظمة، ولم يكسب أية أفضلية في المنافسة بفضل الوقود في السباق.

"وإحتراماً لعمل محكمة الإستئناف، تمنّع الويليامز عن إصدار أي تعليقٍ علني الى أن تمّ التوصل الى نتيجة. والآن يمكن للفريق أن يقسم حقائق هذه القضية الى ما يلي:

1- المادة 6.5.4 من الأنظمة التقنية للـFIA تنص على أن حرارة الوقود على متن السيارة يجب ألا تكون منخفضة أكثر من عشر درجات عن حرارة الطقس.

2- ليس هناك مصدرٌ مخصصٌ لقياس حرارة الجو، وليست هناك أجهزة إستشعار لقياس حرارة الوقود سواء كانت على متن السيارة أو في الخراطيم.

3- أمّنت شركة ميتيو فرانس القياس الرسمي للحرارة للـFIA والفرق وقد سجلت أعلى حرارة في سباق البرازيل بـ33 درجة.

4- أقل درجة حرارة سجلتها أجهزة الإستشعار الدقيقة لدى الويليامز في خزان الوقود وفي الخراطيم خلال السباق بلغت 31 درجة ثم 35 درجة.

5- تبعاً لذلك، وكما وجدت لجنة الحكم، لم يكن هناك خرقٌ للأنظمة.

"هذه الحقائق تقف وراء قرار لجنة الحكم في البرازيل. الويليامز مسرورٌ لتمكنه من إبراز هذه الحقائق لمحكمة الإستئناف، وبذلك تتأكد شرعية سيارات الفريق خلال سباق البرازيل."

كما أشاد الفيراري بقرار المحكمة معتبراً إعتراض الماكلارن محاولة يائسة لتغيير نتيجة السباق.

يقول الفريق الإيطالي: "إن سكوديريا فيراري مارلبورو راضٍ تماماً عن قرار محكمة الإستئناف التي تؤكد نتيجة سباق البرازيل والتي فاز بموجبها كيمي رايكونن بلقب السائقين."

يضيف مدير الفريق جون تود: "إن قرار المحكمة ينهي أخيراً موسماً صعباً ومعقداً داخل وخارج أرض الحلبة. لقد تم رفض المحاولة اليائسة لتغيير النتيجة. والآن إنتقل كل تركيزنا للتحضير للموسم المقبل."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تم تقريره الاحد ***18\11\2007
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل word 2007 أو تحديثه
» للبيع ميتسوبيشي الدفع الرباعي اوت لاندر 2007
» جديد حسين الغزال حصريا2007
» الان لعبة الفيفا 2007 للتحميل كاملة
» فيلم الاكشن الرائع [Shoot 'Em Up[2007 مترجم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الورود :: منتديات الكوورة :: منتدى الفورملا 1-
انتقل الى: